LCBA

Here you'll find various types of content that we have created.

Visit to Tripoli - North Of Lebanon

Lاليوم الصيني اللبناني في الشمال بدعوة وتنظيم من تجمع رجال و سيدات الأعمال البناني الصينيLCBA
ضمن اطار تطوير وتعزيز العلاقات اللبنانية الصينية في كافة المجالات الاقتصادي ، السياسي ، الثقافي ، التجاري والصناعي بين الجمهورية اللبنانية وجمهورية الصين الشعبية قام رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني LCBA السيد علي محمود العبد الله بدعوة وفد من السفارة الصينية في بيروت لزيارة مدينة طرابلس.
تمثل الوفد بسعادة القائم بالأعمال والمستشار السياسي في السفارة السيد Han Jing  ومن القسم السياسي السيدةNajwa Shen Huizhen والملحق الثقافي السيد Chen Zhonglin.
كانت استراحة ومحطة انطلاق لليوم الطرابلسي الطويل من غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس حيث رحبوا بالوفد وبالسيد علي العبد الله و أثنوا على دوره الفعال في توطيد العلاقات مع التأكيد على ضرورة التعاون اللبناني الصيني في كافة المجالات والاستفادة من التجارب والخبرات الصينية الناجحة ، وبدوره شكر الوفد الصيني على حسن الاستقبال وأكدوا على ضرورة تمتين العلاقات بين البلدين.
والبداية كانت زيارة لبلدية طرابلس وتم الاستقبال من قبل الرئيس د.نادر الغزال الذي طرح على استعدادهم لعقد شراكة وتوأمة مع بعض المدن الصينية الكبرى للاستفادة  من تجاربهم الناجحة، وبدوره قام السيدHan بدعوة الدكتور غزال لزيارة جمهورية الصين الشعبية بهدف التعاون و تبادل الخبرات مع بلدية طرابلس وذلك ضمن برنامج تقوم به الحكومة الصينية.
وعند الانتهاء وكما كان مقررا" تابع الوفد الثقافي السيد Chen Zhonglin برفقة نائب رئيس تجمع LCBA د. ناجي بجاني  والمحامية سماح زيلع والناشط الاجتماعي السيد عامر كمالي جولاتهم على المراكز الثقافية والتربوية في طرابلس.
بينما تابع الوفد السياسي السيد Han Jing  والسيدة Najwa والسيد علي العبد الله والمحامي زاهر العلي زياراتهم الى الفعاليات السياسية في طرابلس .
-    حيث كانت زيارة لمعالي الوزير فيصل كرامي في دارته وتم البحث في العلاقات الثنائية بين لبنان وجمهورية الصين الشعبية على كافة الأصعدة ولا سيما الشبابية منها ،وبدوره ابلغ السيد هان الوزير كرامي ان الصين تدرس بجدية إمكانية تقديم مساعدات عسكرية للجيش اللبناني وبدوره تمنى كرامي أن تكون تلك المساعدات دون شرط لانقاذ لبنان من أزماته السياسية والأمنية.
-    كما زار القائم بأعمال السفارة الصينية هان جينغ النائب محمد الصفدي في مكتبه بطرابلس مع وفد من السفارة، اطلع جينغ منه على الأوضاع السياسية والاقتصادية في طرابلس. وأثار الصفدي مع المسؤول الصيني إمكانية إعادة طرح مشروع المعرض الصيني داعياً المسؤولين الصينيين إلى إعادة الاهتمام بهذا الملف، لما يشكله من أهمية اقتصادية واجتماعية للمدينة.
-    أكملت الجولة بزيارة و استقبال من معالي النائب سمير الجسر للوفد الصيني في دارته حيث تمنى على السيد جينغ ان تكون دائما حصة المدينة من المساعدات الصينية وافرة،و شدد على ضرورة ان تعود طرابلس للعب دورها الاقتصادي في المنطقة خاصة بعد ازالة الحواجز الجمركية بين لبنان والدول العربية، وان تنطلق عجلة التنمية فيها والتي تعتبر المدخل الرئيس لاي تقدم منتظر.
-    زيارة جمعية العزم والسعادة حيث تم الاستقبال من قبل مدير عام المركز الدكتور عبد الاله ميقاتي وقد كانت جولة على مختلف أقسام المركز منها المراكز الصحية ، العيادت الخارجية، المستشفى ، المختبرات وصولاً الى مراكز الاشغال اليدوية والمشغل الخاص بالمكفوفين .هذا وبعد الانتهاء من الجولة طلب د. ميقاتي من الوفد الصيني بتقديم مشروع تعليم حرفي يدوي تقني من قبل الصين وذلك لإضافتها على فروع المجمع.

وانتهى اليوم الطرابلسي بإقامة مأدبة غداء بدعوة من رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال  الأستاذ توفيق دبوسي على شرف الوفد الصيني الزائر في مطعم الشاطىء الفضي.حيث كانت كلمات ترحيبية من الرئيس دبوسي مع التأكيد على ضرورة التعاون اللبناني الصيني في كافة المجالات والاستفادة من التجارب والخبرات الصينية الناجحة وخاصة على الصعيد الصناعي والتقني والفني والانتاجي .

وكانت زيارة الوفد الثقافي تضمنت الآتي :
-    زيارة قصر نوفل المكتبة العامة التابعة الى بلدية طرابلس
-     زيارة مجمع العزم التربوي
-    زيارة مركز الصفدي والاجتماع مع مدير عام المؤسسة السيد رياض علم الدين حيث قام فريق العمل بشرح مفيد عن أهداف عمل المركز و النشاطات الاجتماعية الثقافية وطرح فكرة التعاون والتبادل الثقافي مع الملحقية الثقافية .
-    متابعة الجولة وزيارة جامعة المنار استقبال ولقاء مع العميد سامي منقارة  وبعض أفراد الهيئة التعليمية
-    وانتهت الجولة وتم الانضمام الى مأدبة الغداء في مطعم الشاطىء الفضي.

وفي الختام قام السيد هان جينغ والوفد المرافق بتهنئة وشكر الى رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني LCBA السيد علي محمود العبد الله ونائب الرئيس الدكتور ناجي بجاني على دقة وحسن تنظيم هذا اليوم الطرابلسي بامتياز وعلى الجهود التي بذلت من أجل تطوير العلاقات اللبنانية الصينية وتقديم أفضل صورة إيجابية لأهمية مدينة طرابلس .

 

Latest News



Get in touch



Banners